[Skip to content]

Search our Site
طبيب على الإنترنتبوابة المعلومات عن السياحة الطبية للمرضى العرب
بحث سريع

ابحث عن طبيب أو عيادة أو شركة خدمات صحية في الخارج

.

كيف تقارن بين الخيارات المتاحة(مقدمي الخدمة)؟

 

قبل كل شيئ عليك ان تختار المتعهد/المستشفى/الجراح الذي تثق به وترتاح اليه. ان تبين لك ان من تتعامل معهم غير متعاطفين معك او غير صبورين بتفهم استفساراتك فعليك ان تتروى وتاخذ هذه النقطة بنظر الاعتبار بغية التفكير بتغييرهم والتعامل مع غيرهم.فبما انك ستدفع لهم الاجور كاملة فانه من حقك عليهم كمريض تطلب التطبيب ان تاسل ما بدى لك بغية التوصل الى القرار الصائب واين ستذهب للعلاج.

وليس هناك فرق سواء كنت ستذهب عن طريق متعهد او انك تتعامل مباشرة مع المستشفى  فعليك في كل الاحوال ان تسال ما يجول بخاطرك  فيما يتعلق بالعلاج, وقبل ان تقرر عليك ان تحصل على كلفة تخمينية مضمونة. وتذكر دوما انه عليك ان تحصل على اجوبة كاملة قبل فوات الاوان وقبل البدء بالعلاج .

 

عليك ان لا تنسى بان لكل شركة او متعهد نظام خاص فيما يتعلق بفترة البقاء للعلاج. فالفترة المناسبة تحتسب على فرض عدم حدوث اي مضاعفات قبل ان يرجع المريض الى بلده ودون اية مفاجئات تذكر. ان اختيار شركة تعرض عليك عطلة مع التطبيب لامر مناسب تماما وله فوائده، غير ان ذلك يجب ان لا ينسيك الهدف الرئيسي من سفرك الى الخارج، الا وهو العلاج طبعا. ومن الجدير بالذكر ان المستشفيات والجراحين ليس لديهم الاهتمام بما يمكن ان يهمك انت شخصيا من سياحة في البلد المعني، لذا فمن الافضل كثيرا ان تستهدف احد المتعهدين للقيام بكل ما يلزم والتوفيق بين السياحة والعلاج.

 

تذكر دائما انه من الطبيعي تماما ان يشعر المريض الذي يروم العلاج او اجراء عملية جراحية تجميلية  او تطبيب للاسنان بالقلق  حتى وهو في بلده، فما بالك ان كان العلاج يتطلب السفر الى الخارج وفي بلد غريب. فهنالك الكثير مما سيقلق المريض مثل السلامة وما الى ذلك. لذا عليك التاكد تماما من كافة التفاصيل واسئل الكثير من الاسئلة لحين ما تقتنع تماما وتشعر بالراحة وانك في اياد امينة. ان اقتنعت بكافة الاجابات وحصلت على كل ما تريد عن مؤهلات الجراح وجودة المستشفى (وكما هو موضح في هذا الدليل) من احتساب كل شيء واقتنعت بالكلفة الاجمالية وما يتضمنه التخمين الاولي من خدمات سيقدمها المتعهد لك خلال السفر والاقامة والعلاج وما الى ذلك فعلى الاغلب انت في الطريق الصحيح وانك قد اخترت المتعهد المناسب لمساعدتك في اتمام العلاج على خير وجه.

وان كان لديك ادنى شك في هذه المرحلة من انك غير مقتنع بالمتعهد فلا تتردد في البحث عن غيره. 

View this page in English