[Skip to content]

Search our Site
طبيب على الإنترنتبوابة المعلومات عن السياحة الطبية للمرضى العرب
بحث سريع

ابحث عن طبيب أو عيادة أو شركة خدمات صحية في الخارج

.

هل راجعت هذه النقاط

 

عليك البحث مفصلا عن العملية الجراحية او العلاج الذي تنوي القيام به – فان المريض العارف بما يريد يتمكن من اتخاذ القرار الصحيح. ففي مجال الجراحة التجميلية وجراحة الفم والاسنان مثلا فان هنالك مختلف الاساليب  والعديد من المواد المستخدمة في هذا الصدد ولمختلف الاغراض. لذا فعليك التاكد من الطريقة التي ستستخدم في حالتك والمواد التي ستستعمل في المركز الصحي او المستشفى التي تروم الذهاب اليه. من الواجب عليك ان تقارن طبيعة الخدمات التي ستقدم اليك من ناحية طرق العلاج والكلفة واهلية الذي يقوم  بالعملية ( انظر الموقع الاليكتروني - www.treatmentabroad.net – لمقارنة الاسعار واقرا بعض التقارير والاراء التي كتبها المرضى انفسهم بغية التعرف عن كثب من اناس تعرضوا للتجربة بانفسهم.   

عليك التاكد مما يناسبك فيما يتعلق بالفترة الزمية التي ستقضيها في الخارج. وهل ستذهب لوحدك ام مع صديق / او انك ستصطحب احد افراد عائلتك معك؟ ( بعض المجهزين مستعدين لتوفير مرافق خاص لمن يرغب بذلك). عليك ان تكون مرنا فيما يتعلق بارتباطاتك حيث انه يمكن ان يطرا تاخير خلال السفر والعلاج بسبب بعض المضاعفات مما يضطر الجراح والمجهز للتصرف وتاخير عودتك وهذا افضل بكثير من ان تعود الى بلدك دون اتمام العلاج المطلوب.   

رغم ما يتوفر من اغراءات حول جودة الجراحة التجميلية في بعض الدول ذات الطبيعة الخلابة كماليزيا او جنوب افريقيا مثلا، الا انه يجب عليك مراجعة نفسك والتاكد من انك راغب فعلا في السفر الى مثل هذه الاماكن البعيدة عن موطنك. اضافة الى ذلك، هل ان طبيبك المحلي ينصحك بالسفر وان حالتك الصحية تسمح بذلك؟ عليك ان لا تساوم صحتك على حساب راحتك واصطيافك المرتقب في هكذا اماكن لم تزورها قبلا وليس لك علم بجودة التطبيب فيها.

قد يكون من الافضل لك اجراء العملية الجراحية التي تنوي القيام بها في بلدك الام لما لذلك من ميزات. فهنالك احتمال وجوب عودتك  الى المركز الصحي او المستشفى للمتابعة – ولهذا عليك اختيار مكان اقرب الى بلدك لتجنب الكلفة الباهضة التي ترافق ذلك.   

View this page in English