[Skip to content]

Search our Site
طبيب على الإنترنتبوابة المعلومات عن السياحة الطبية للمرضى العرب
بحث سريع

ابحث عن طبيب أو عيادة أو شركة خدمات صحية في الخارج

.

ماذا يتوجب عليك ان تفعل عند حدوث طارىُ

 

لا تخلو عملية جراحية من بعض المخاطر. فبينمايتم توخي كل الحيطة والحذرخلال اجراء العملية او عمليات تطبيب الاسنان او الجراحة التجميلية وان كل شيء يجري حسب الخطة الموضوعة فانه من الحكمة ان يجري التخطيط مسبقا. عليك وضع خطة لما بعد العملية اي لفترة النقاهة ولا تنسى ان تاخذ بالحسبان احتمال حدوث مضاعفات. وبهذا عليك ان  تكون مرنا بعض الشيء في التزاماتك وتعطي فسحة اضافية من الوقت تحسبا للطوارئ. اسئل الجراح عن تفاصيل التوجيهات , فما هو المتوقع وما هو الحال الطبيعي وغيرالاعتيادي فيما بعد اجراء العملية؟    

 

من المعلوم انه في حالة اية مضاعفات محتملة بعد العملية مباشرة يقوم الجراح وفريقه الطبي بعمل التصحيح المطلوب وقبل مغادرة  المريض المستشفى واستنادا الى نوع العملية. وفي كثير من الحالات قد يقوم المريض بالمتابعة مع طبيبه الخاص،  لذلك فمن الاهمية بمكان مراعاة ما يلي:

ا) ان يكون لديك طبيب محلي جيد واهلا للثقة

ب) ان تخبر طبيبك مسبقا بانك ستذهب الى الخارج للعلاج

  

بعد الانتهاء من الجراحة التجميلية يقوم طبيبك المحلي في العادة بمتابعة حالتك. لذا فان العديد من المتعهدين المحليين في السياحة الطبية يلتزمون  بعملية المتابعة هذه ايضا بغية التاكد من الشفاء التام والتئام الجروح بصورة جيدة. 

من المهم بمكان الحصول على توضيحات تامة بشان اي مضاعفات او التهابات قد تحدث لاحقا  لان العقود تختلف بين مقدمي الخدمة. واذا ما حدثت اية التهابات او مضاعفات من اي نوع فما عليك الا ان تتصل بالجراح مباشرة والالتزام بتعليماته. وان اقلقتك الحالة فما عليك الا مراجعة طبيبك المحلي او راجع قسم الطوارئ في المستشفى في حالة عدم امكانية الاتصال بالجراح مباشرة. ولا تنسى ان تتصل بالجراح ان كنت غير مطمئن وغير مرتاح من النتيجة وباي شكل كان. 

View this page in English