[Skip to content]

Search our Site
طبيب على الإنترنتبوابة المعلومات عن السياحة الطبية للمرضى العرب
بحث سريع

ابحث عن طبيب أو عيادة أو شركة خدمات صحية في الخارج

.

الهند: مشاورات لتحسين السياحة الطبية الهندية

 

حسب تصريح السيد راجيو ورما بإدارة البحث الطبي الهنديتصدر التأشيرات سريعا، وتتحسن البنية التحتية علي المستوي العالمي حتى تستغل الهند سوق السياحة الطبي الذي تخسره لسنغافورة.يتسع السوق الطبي للسياحة الهندية من بنغلا ديش إلي سري لانكا،ونيبال، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وعلي وجه الأخص تعد نيجيريا، وإثيوبيا ، والسودان أكبر الأسواق الطبية للسياحة الهندية. أما بنغلاديش فترسل خمسين في المائة من أسواقها الطبية السياحية إلي الهند ولكن القضية هي إصدار التأشيرات الطبية فإنها تستغرق خمسة عشر يوما ، بينما يمكن الحصول عليها في سينغافورة في ليلة واحدة. ولذلك، علي الرغم من توفير المستوي العالي والتسهيلات  نحن نفقد نسبة عالية من السياحة الطبية من بنغلاديش حيث توجهوا إلي سينغافورة.. والأسباب الأساسية الأخري هي أننا نحتاج إلي ازدياد الشوارع الجيدة والمطارات علي المستوي العالمي.وعلي كل ذلك تحتاج الحكومة بأن تلعب دورا بارزا لتقديم الهند كمحطة جذابة للسياحة الطبية علي نمط الإدارة السياحية السنغافورية. تنقسم السياحة الطبية البنغلاديشية ثمانين في المائة إلي الصين وكولكاتا، وبينما يتجه العشرون في المائة إلي بانغلور.

وقد أضاف  المسؤل بمستشفي نارائينا هارديالاي الدكتور داوي شتيا قائلا: تحتاج الهند إلي استغلال أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا الجنوبية بتحديث التغييرات في قوانين التأشيرة. إذا كان الشخص المريض أو المريضة تعالج مختلفا فنحن لا نحتاج إلي المطار أكثر فحسب  وإنما نحتاج إلي الطائرات المباشرة والخطوط الجوية المشتغلة. إذا كانت الهند تريد أن تكون أحسن المحطات للسياحة الطبية فاحتاجت إدارة الضيافة أن تستعد لاستقبال السياحين علي أوسع طرق ممكن مثل تايلاند التي تتمتع بعشرة آلاف فندق خمسةنجوم.

حسب تصريح ويناي لوتهرا المسؤل بشركة السياحة في ولاية كارناتكا،ينبغي لحكومات الولايات أن تفهم أهمية سياحة الجودة و تجعل نصب عينيها كتخطيط رئيسي للسياحة ، مشيا علي نهج ولاية كارناتكا. و ترجع المسؤولية أيضا إلي الإدارة الطبية الوطنية لوضع مبادئ توجيهية لاعتماد المستشفيات. كما يمكن لإدارة السياحة أن تعزز هذه المستشفيات المعتمدة.

والهدف الإساسي للهيئة الطبية الهندية أن تنظم  مستوي التعليم الطبيوتنظم الاعتراف أو عدم الاعتراف للتعليم الطبي للمؤسسات الطبية الهندية في الهند أو خارج الهند. ويحتفظ علي سجل دائم من الأطباء  الذين حصلوا علي الشهادات الطبية المعترف بها وتقديم الضمان للأعمال الأخلاقية في مهنتهم الطبية . اتباعا لحكم السجن علي كيتان داسي  الرئيس والأخرين علي تهمهم بالغبن والخيانة. ولقد  نظمت الحكومة هيئة مؤقتة للحكام كبديل مؤقت لتنظيم الشؤن الإدارية، قاصدة لتفكيكها. ولقد تغيمت سماء النظم الطبية الهندية في حين السياحة الطبية علي ازدهارها في الهند. ويجب أن ينتهي الأمر سريعا حتي تعود مصداقية الأطباء الهنود .

تدرس المؤسسة القومية للصحة والأسرة مستوي درجات الاطمئنان للمريض في الهند، ربما يجري الحوار مع تسع و أربعين من السائحين الطبيين في ست مستشفيات في نيو دلهي ولكنه يقدم بعض المعلومات المفيدة. ومهما يكن تحتاج الخدمات المطمئنة في جميع الدرجات التحسين في قسم الرعاية التمريضية، وتوفير السهولة في الغرف والغذاء. والحال أن الرعاية الطبية عموما علي نوع عال في قسم الخدمات الأخري، المستشفيات لا تصل إلي أمنيات المريض في المستوى المقبول للخدمة ، فلرب شئ يكون مقبولا  للمرضي المحليين بينما لا يكون مقبولا لدي المرضي الأجانب.