[Skip to content]

Search our Site
طبيب على الإنترنتبوابة المعلومات عن السياحة الطبية للمرضى العرب
بحث سريع

ابحث عن طبيب أو عيادة أو شركة خدمات صحية في الخارج

.

مرضى الطنين يستفيدون من أول علاج فعّال بعد التجربة السريرية


قد يتوفر قريباً حلّ للارتياح من عوارض الطنين لآلاف الناس الذين يعانون من شكلاً منه يسبّب إعاقة مزمنة وملايين آخرين يعانون من قلّة النوم وعدم القدرة على التركيز. وجدت تجربة سريرية قادها الأستاذ بيتر تاس في جامعة جوليخ في ألمانيا أن علاج تعديل العمليات العصبية السمعية غير الباضع الجديد، Acoustic CR®Neuromodulation، الذي يعالج الأسباب العصبية للحالة قد جاء بنتيجة جيّدة لـ7 من كل 10 مرضى – وهو أول علاج يأتي بنتائج سريرية جيّدة. البحث الكامل أصبح الآن متوفر على الإنترنت:  Counteracting tinnitus by acoustic coordinated reset neuromodulation


وجدت التجربة أن العلاج وفّر للمرضى انخفاضاً كبيراً وسريرياً في علوّ ومستوى إزعاج الطنين خلال 12 أسبوع فقط مقارنةً بالمرضى الذين حصلوا على العلاج المموّه. نتائج تخطيط المخ الكهربائي أظهرت أن المرضى الذين تم علاجهم بالـAcoustic CR®Neuromodulationاقتربوا من الحالة الطبيعية لتخطيط المخ الكهربائي بعد العلاج.


في المملكة المتحدة، علاج Acoustic CR®Neuromodulationمتوفر بشكل حصري من عيادة الطنينفي هارلي ستريت، لندن. أخصائي السمع الرئيسي في العيادة، مارك ويليامز، قال: "هذا البحث الأكاديمي البارز الذي قاده الأستاذ بيتر تاس هو أول تجربة سريرية لعلاجAcoustic CR®Neuromodulationونتائجها مشجّعة للغاية. كونه أول علاج للطنين يتخلّص من العوارض بدلاً من أن يحجبها فحسب، فمن المتوقع أن يصبح العلاج متوفّراً لمجموعة أكبر من المرضى بعد إثبات سلامته وفعاليته."


علم التحفيز بإعادة الضبط المنظمة (CR stimulation) تم تطويره بشكل أساسي لتخفيض التزامن العصبي في الأمراض العصبية مثل مرض باركينسون عبر التحفيز العميق في المخ عبر مكهر. التكنولوجيا التي تم تطويرها لعلاج الطنين يتضمن إرتداء المرضى لسمّاعات رأس تشغّل مجموعة نغمات تشبه صفات ترددات الطنين لديهم. يرتدي المرضى جهاز التحفيز العصبي لمدة 4-6 ساعات في اليوم في المرحلة الأولى. الجهاز مصمّم بشكل لا يحجب الأصوات الأخرى حتى يستطيع المرضى الاستمرار في حياتهم بشكل طبيعي ويدوم العلاج لمدة 9 أشهر تقريباً.


حتى اليوم، كانت علاجات الطنين تركّز على مساعدة المرضى على التعايش مع العوارض من خلال الاسترخاء وعلاج السلوك الإدراكي بدلاً من أن تعالج الحالة الباطنة. علاج Acoustic CR®Neuromodulationيخفض علوّ نبرة الطنين عبر تخفيض فرط النشاط (أو التزامن العصبي) لخلايا العصب السمعي في الجزء السمعي للمخ. عبر الوقت، تتعلّم الخلايا العصبية السمعية أن تتوقف عن العمل بشكل مفرط فينخفض الضجيج المفاجئ الذي كان المريض يعاني منه.


قالت جوزيفين سوينهو، مديرة عيادة الطنين: يسعد عيادة الطنين أن تقدّم هذا العلاج لأول مرّة في المملكة المتحدة ولديها أخصائيو السمع الوحيدين المدرّبين لتقديم هذا العلاج. نحن نموّل حالياً تجربة في المملكة المتحدة في جامعة نوتينغهام لإعادة الدراسة الألمانية على مجموعة أكبر من المرضى."


للمزيد من المعلومات حول علاج Acoustic CR®Neuromodulation، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لعيادة الطنين: www.thetinnitusclinic.co.uk.