• اختيار العلاج

  • بلد

الرئيسية/جراحة الصدر/مارك لانيادو: استشاري المسالك البولية وأخصائي البروستاتا، لندن وندسور
مارك لانيادو: استشاري المسالك البولية وأخصائي البروستاتا، لندن وندسور2019-03-23T11:48:23+00:00

مارك لانيادو: استشاري المسالك البولية وأخصائي البروستاتا، لندن وويندسور

 يمارسالسيد مارك لانيادو عمله في هارلي ستريت بلندن وويندسور. وهو استشاري مسالك بولية ذو درجة عالية من الخبرة، ومتخصص في تشخيص وعلاج الرجال المصابين بتضخم البروستاتا الحميد BPH وسرطان البروستاتا، كما أنه متمكن في استخدام أحدث التقنيات العلاجية بما في ذلك أحدث عمليات علاج تضخم البروستاتا الحميد التي تحافظ على سلامة الانتصاب والقذف، وهو يقدّم علاجات مصممة لتناسب الاحتياجات الفردية لمرضاه، والتي تهدف لمساعدتهم على استعادة صحتهم بالكامل في أقصر وقت ممكن، بعد إصابتهم بسرطان البروستاتا أو معاناتهم من أعراض أمراض المسالك البولية.

نبذة عن السيد مارك لانيادو

تخرّج السيد مارك لانيادو من كلية طب Guy’s Hospital في عام 1989، بعد أن حصل على شهادة البكالريوس في علم وظائف الأعضاء. وبعدما تلقى تدريبًا متخصصًا في جراحة المسالك البولية، أصبح زميل الكلية الملكية للجراحين (في تخصص المسالك البولية) عام 2000، مستكملاً دراسته في أبحاث سرطان البروستاتا في عام 2001، ليصبح زميلاً في المجلس الأوروبي للمسالك البولية في عام 2002.

قبل أن يبدأ السيد لانيادو حياته المهنية كاستشاري، قام بتوسيع معارفه ومهاراته كزائر في زمالة مؤسسة كليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تلقى تدريبًا في التقنيات الجراحية طفيفة التوغل.

تم تعيين السيد لانيادو كخبير استشاري لمستشفى ويكسهام بارك (فريملي هيلث) في عام 2002، حيث كان رائدًا في علاج سرطان البروستاتا، ومتخصصًا في تقنيات التشخيص السريع والعلاجات طفيفة التوغل لتضخم البروستاتا الحميد BPH وسرطان البروستاتا. ويقع مقر عيادته الطبية الخاصة في هارلي ستريت، لندن.

لدى السيد لانيادو إيمان راسخ بأهمية التعليم الطبي المستمر، لذا فهو يشارك بشكل فعال في تدريب استشاريين ومتدربين آخرين، ويحضر بانتظام الاجتماعات والدورات الدراسية الدولية لمواكبة آخر التطورات في مجال عمله. وقد تم تقدير جهوده الطبية على مرّ السنين، حيث حاز على عدد من الجوائز المرموقة بما في ذلك منحة جيلبرت وزمالة مؤسسة المسالك البولية البريطانية.

السيد لانيادو عضو في الجمعية البريطانية لجراحي المسالك البولية، والجمعية الأمريكية للمسالك البولية، وهو زميل في المجلس الأوروبي للمسالك البولية.

الخبرات

السيد لانيادو أخصائي يحظى باحترام كبير، وهو يحوز على أكثر من 15 عامًا من الخبرة في الرعاية المباشرة وذات الدوام الكامل للرجال المصابين بمشاكل البروستاتا، مستخدمًا مجموعة فريدة من المهارات، فهو يقدم علاجًا مناسبًا للاحتياجات الشخصية لكل مريض مصاب بتضخم البروستاتا الحميد أو سرطان البروستاتا، مصمّمًا الاختبارات والعلاج بحيث تلائم كل فرد، والتي تحمل هدفًا محددًا وهو الحفاظ على القدرة على الانتصاب وعلى التحكم في التبول بشكل طبيعي.

يتمتع السيد لانيادوا بخبرة متخصصة في المجالات التالية:

  • التصوير بالرنين المغناطيسي متعدد العوامل للبروستاتا
  • التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يستهدف إجراء خزعات عن طريق العجان
  • عمليات الحفاظ على الانتصاب والقذف للمصابين بأعراض تضخم البروستاتا الحميد BPH – بما في ذلك علاجا UroLift وRezum طفيفا التوغل لتضخم البروستاتا الحميد، واستئصال البروستاتا بالليزر المعدل
  • العلاج البؤري لسرطان البروستاتا (باستخدام الموجات فوق الصوتية المركزة وذات الكثافة العالية)
  • العلاج الإشعاعي الموضعي
  • استئصال البروستاتا باستخدام الروبوت الذي يحافظ على سلامة الأعصاب وبتقنية Retzuis

تضخم البروستاتا الحميد (BPH)

يقدم السيد لانيادو تقييمًا وعلاجًا خبيرًا للأعراض البولية الناجمة عن تضخم البروستاتا الحميد BPH، مثل التبول أكثر من المعتاد أو المعدل البطيء للتبول أو الاضطرار للاستيقاظ ليلاً بكثرة.

حين تفشل النصيحة الأولية حول تغيير نمط الحياة إلى جانب تناول الأدوية في تحسين الأعراض، يقدم السيد لانيادو العلاج بتقنية UroLift، وهي عملية طفيفة التوغل تستغرق يومًا واحدًا ويتم إجراؤها بدون قسطرة، وتهدف العملية إلى تخفيف حدة الأعراض البولية دون التأثير على القدرة على الانتصاب أو القذف.

وفي الحالات التي تكون فيها البروستاتا غير مناسبة لإجراء عملية UroLift عليها، يقوم السيد لانيادو بإجراء عملية استئصال البروستاتا بالليزر (الاستئصال بليرز هولميوم) HoLEP، وهي عملية تنتهي في نفس اليوم ويمكن فيها للمريض أن يغادر في نهاية اليوم أو أن يبيت ليلة وضحاها. وتمتاز هذه العملية بأقل قدر من النزيف وبآثار جانبية أقل مقارنة بعملية استئصال البروستاتا التقليدية عبر الإحليل TURP. وهو قد قام أيضًا بابتكار أسلوب معدل من الاستئصال بليزر هولميوم (epHoLEP) والذي تم تصميمه للحفاظ على عملية القذف الطبيعية في الرجال المختارين.

كما يقدم السيد لانيادو العلاج بتقنية Rezum وهو علاج طفيف التوغل لتضغم البروستاتا، والذي يستخدم بخار الماء لإزالة أنسجة البروستاتا الزائدة.

سرطان البروستاتا

خلال عمله في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، كان السيد لانيادو مسؤولاً عن تطوير مسارات وعلاجات مبتكرة من شأنها أن تقيد جميع الرجال المعرضين لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وحيث أنه يحوز على مهارة خاصة في تشخيص الرجال المعرضين لخطر الإصابة به، فهو يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي متعدد العوامل للبروستاتا ليحدد مدى الخطر، وليقرر ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من الفحوصات للتأكد من الإصابة بسرطان البروستاتا، كالتصوير بالرنين المغناطيسي الذي يستهدف إجراء خزعات عن طريق العجان، وهو يستخدم أيضًا فحص البول الجديد testSelectMDx لتجنب الخزعات، حيثما كان ذلك ممكنًا.

وحين يتم الكشف عن سرطان البروستاتا، يقدم السيد لانيادو للحالات المناسبة علاج “المراقبة النشطة” للبروستاتا AS والعلاج البؤري لسرطان البروستاتا (باستخدام الموجات فوق الصوتية المركزة وذات الكثافة العالية)،وهو تقنية تحافظ على التحكم في المثانة والانتصابات. وليساعد السيد لانيادو مرضاه على اتخاذ القرارات بشأن الحاجة إلى العلاج، فأنه يستخدم العلامات البيولوجية Prolaris biomarker والتي يمكنها أن تحدد بشكل أفضل السرطانات غير المميتة مقارنة بالوسائل المستخدمة عادة. وبالتالي فإذا كان الخطر قليلاً فيمكن للمزيد من الرجال تأخير أو تجنب العلاج.

أما حين لا يكون السرطان مناسبًا للمراقبة النشطة أو العلاج البؤري، يقدم السيد لانيادو لمرضاه خيار العلاج بالإشعاع الموضعي أو استئصال البروستاتا باستخدام الروبوت الذي يحافظ على سلامة الأعصاب وبتقنية Retzuis، وهي تقنية جديدة تحافظ على التحكم في المثانة بشكل شبه تام، وتعد أفضل من أي طريقة جراحية أخرى لإزالة البروستاتا. وهو يجري هذه العمليات كل أسبوع بانتظام بصفته طبيبًا يعمل بدوام كامل في علاج الرجال الذين يعانون من مرض البروستاتا.

مقالاته في الصحافة

بصفته استشاري مسالك بولية رائد، فإن السيد لانيادو لديه حضور مستمر في الصحافة، ويمكن رؤية بعض المقالات الحديثة بالأسفل:

علاج البروستاتا في هارلي ستريت

إن السيد لانيادو متاح لتقديم الاستشارة الخاصة في 19 هارلي ستريت، عيادة لندن، مستشفى سانت جون ومستشفى سانت إليزابيث ومستشفى ذا ويلنغتون.

لحجز موعد، الرجاء الاتصال بزوي أو مو على الرقم 004402070368830 أو 004401753860071.

تفاصيل الاتصال

مستشفى ولنجتون
رقم الهاتف: 02071579751

البريد الالكتروني: pa@sageurology.co.uk

مستشفى الاميرة جريس

رقم الهاتف: 02071579751

عيادة لندن

رقم الهاتف: 02071579751

البريد الالكتروني: pa@sageurology.co.uk

مستشفى الأميرة مارغريت

ويندسور
رقم الهاتف: 01753860071

البريد الالكتروني: pa@sageurology.co.uk

سباير تايمز فالي

رقم الهاتف: 01753860071

البريد الالكتروني: pa@sageurology.co.uk

رقم التسجيل: 3343931 تحقق من تسجيل الطبيب في المجلس الطبي العام
تاريخ التسجيل: 01 أغسطس 1990

مارك لانيادو

مستشفى ولنجتون
مستشفى الاميرة جريس
مستشفى الأميرة مارغريت ,ويندسور
سباير تايمز فالي

الهاتف :
02071579751
البريد الإلكتروني :
pa@sageurology.co.uk